Ads 468x60px

منصة الميتا تريدر

 منصة الميتا تريدر
Meta Trader Platform

 

- هي المنصة الأكثر شيوعاً في الاستخدام لما توفره من خدمات ومؤشرات وسرعة في الأوامر تلائم الحركة السريعة والمستمرة لأسعار العملات في سوق الفوركس لذا تستخدمها معظم شركات الوساطة بشكل أساسي لتوفير أفضل وأدق خدمة تداول لعملائها.

- توفر منصة الميتا تريدر رسومات بيانية تحليلية عديدة ومؤشرات قوية ودقيقة للتسهيل على المضاربين في عملية التحليل الفني لسلوك أزواج العملات.


- يميز منصة الميتاتريدر انتشارها الواسع فهي عامل مشترك في أي شركة وساطة فوركس في العالم حيث لا يمكن لشركة وساطة في الفوركس أن تنافس في السوق دون تطوير منصة ميتاتريدر لعملائها لذا فإن اتقان الشخص للتعامل مع منصة الميتاتريدر يعني مقدرته على التعامل مع أي شركة فوركس أي كانت بنفس القدرة والاحترافية.

- ومن أهم ما يميز منصة الميتا تريدر أيضاً هي تقبلها لروبوتات التداول الأوتوماتيكي وهو ما يسمى "الإكسبرت" experts وهو عبارة عن سكربتات برمجية تتضمن إستراتيجية تحليليه معينة، حيث تتلقى الأرقام من المستخدم وتقوم بتنفيذ الإستراتيجية التي تعمل بها بناءاً على ما أدخلته من أوامر.

- يعيب منصة الميتا تريدر واجهتها المعقدة نسبيا المليئة بالمؤشرات والإعدادات والأدوات لذا فهي أكثر ملائمة للمحترفين والمحللين والمتنبئين بحالة السوق.

- يعيب منصة الميتاتريدر أيضاً أنها غير موائمة تماماً لنظام ECN الذي تعمل به شركات الوساطة التي تجلب أسعارها من السوق مباشرةً حيث تظهر العديد من العيوب حيث يمكن لهذه المنصمة أن تعرض أسعار حقيقية ولكن مع عدم وجود سيولة في تلك البنوك التي تجلب منها الأسعار وهنا يمكنك أن تطلب أمر الشراء دون وجود سيولة على هذا السعر وغيرها من العيوب البرمجية التي تسعى الشركة المصنعة لتلافيها في التحديثات القادمة.

- توفر منصة الميتا تريدر خدمة التداول الحي في سوق الفوركس بطريقتين:

  1. فتح حساب حقيقي وذلك بايداع مبالغ مالية للمضاربة بها بواسطة أي من شركات الوساطة في الفوركس.
  2. فتح حساب ديمو "تجريبي" حيث تمنحك منصة الميتاتريدر حساب وهمي لتضارب به وتألف مناخ المضاربة واستخدام المنصة دون أن تكلفك أي خسائر.


حمل منصة الميتا تريدر الآن  
Download Metatrader 4

- ولأهمية منصة الميتا تريدر وتميزها وانتشارها من بين كافة منصات التداول التي تطرحها مختلف شركات الوساطة ولأنها الأساس والمدخل في تعلم تجارة تداول العملات الأجنبية عبر الانترنت فإننا سنوليها عناية خاصة حيث سنقوم بشرحها شرحاً تفصيلياً من بداية تثبيتها وحتى استخدامها بحرفية مطلقة حتى يتسنى للمتابعين من قراءنا تطبيق ما يتعلموه هنا عملياً بإذن الله.