Ads 468x60px

موبايل تريدر

منصات التداول عبر الأجهزة المحمولة
Mobile Trading
Platforms




- هي منصات للمضاربة في سوق الفوركس من خلال جهازك المحمول ( الجوال أو الموبيل ) ويوجد منها العديد من النسخ المطورة بعضها بسيط يلائم الأجهزة القديمة نسبياً واللتي لا تدعم خدمات الانترنت بالشكل الحديث وبعضها مطور بشكل ينافس المنصات التي يتدم التداول من خلالها بواسطة جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب ولكنها بالطبع تطلب أجهزة محمولة حديثة كالأيفون والأيبود وهكذا.
- تتميز هذه المنصات بأنها تتيح لك المضاربة في الأمكان والأوقات التي لا تستطيع فيها التنقل بجهاز الكمبيوتر الخاص بك لتكون ملماً بحالة السوق في جميع الأوقات كأوقات العمل وخلافه.
- يعيب هذا النوع من المنصات بالطبع بطأه النسبي عن قريناتها التي تستخدم من خلال الكمبوتر والبطأ النسبي أيضاً في تنفيذ الأوامر نتيجة الفرق في بروتكولات الاتصال بالانترنت في هذه الأجهزة عن تلك التي في أجهزة الكمبوتر المتخصصة.
- يفضل في هذا النوع من المنصات أن تضع في اعتبارك توقع بعض الفروق في النقاط والسعر كي تتجنب الخسارة في حال ما كنت تعتمد على الصفقات القصيرة في ربح نقاطك.
- بعض شركات الوساطة توفر هذه الخدمة لعملائها والبعض الآخر لا يوفرها لذا عليك التأكد من ذلك قبل اختيار شركة الوساطة التي ستضارب من خلالها اذا ما كنت تنوي استخدام الاجهزة المحمولة في متابعة حالة السوق بشكل أساسي.
- توجد العديد من الاصدارات لمنصات التداول في سوق الفوركس عبر الأجهزة المحمولة وسنستعرض بعض هذه الأنواع والأمثلة عليها:


منصة التداول عبر شبكات الويرليس
WAP Trader (Wireless Application Protocol)




- يلائم هذا التطبيق الأجهزة التي تسمح بالاتصال عبر الانترنت عن طريق الشبكات اللاسلكية كتلك التي في المقاهي والشركات والأماكن العامة حيث لا يشترط أن تقوم بتثبيت التطبيق على جهازك بل عليك فقط تسمح باستخدام الفلاش ثم تفتح عنوان الصفحة وتدخل بحسابك الشخصي على حسابك في الشركة وتقوم بالمضاربة كتلك التي تقوم بها من خلال الويب تريدر من جهاز الكمبيوتر.
- ويتميز هذا التطبيق بأنه يلائم عدد كبير من الأجهزة الحديثة وغير الحديثة التي تتيخ خاصية الاتصال عبر الانترنت.
- يعيب هذه التطبيقات تأثرها بعدم ثبات الاتصال بالانترنت اذا كانت الاشارة ضعيفة أو متقطعة لذا يجب التأكد من جودة الاشارة قبل تنفيذ الأوامر.

مثال على منصة الواب تريدر



منصة التداول عبر الأجهزة المحمول الذكية
Mobile Trader



- هذا التطبيق تم تطويره لأجهزة المحمول الذكية ليحاكي منصات التداول الاحترافية التي يتم التداول من خلالها من أجهزة الكمبيوتر المتخصصة في تطبيقات الانترنت من حيث الدقة وتوفير المؤشرات واتاحة العديد من الخدمات غير المتوفرة في الواب تريدر حيث يعتمد على تقنية HTML5 المتوفرة في الأجهزة الذكية في اصداراتها الحديثة كالأي فون iPhone والأي باد iPad والبلاك بيري Blackberry والسامسونج جلاكسي samsung galaxy وغيرها والأجهزة التي تعتمد نظام الأندرويد الحديث في نظم تشغيلها.
- يتميز هذا التطبيق بالدقة والكفاءة بالمقارنة مع الواب تريدر واتاحة العديد من الخصائص والامكانيات المساعدة في تحليل السوق واتخاذ القرارات.
- يعيب أيضا هذا النوع من المنصات كسابقه بطأه النسبي المقارن بالسرعة الفائقة لمنصات التداول عبر الكمبيوتر ولكنه بالطبع أفضل حالاً من الواب تريدر كما لا يحتوي في الغالب على خدمات التداول الاتوماتيكي التي تتيحها منصات التدول من خلال الكمبيوتر كتعليق الصفقات وبعض الأوامر.
- هذا التطبيق يتطلب في الغالب تحميل البرنامج الخاص بشركة الوساطة التي تضارب من خلالها وتثبيته على جهازك وأحيانا ما تخصص نسخة خالصة لبعض أنواع المحمول مثل الأي فون عن غيرها.
- هذه بعض الصور للموبيل تريدر الخاص بالأي فون كما يمكنكم قراءة المزيد من خلال صفحة التطبيق على موقع شركة أبل: